القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح في كتابة مقال متوافق مع معايير الـ SEO تحسين محركات البحث ؟







نصائح في كتابة مقال متوافق مع معايير الـ SEO تحسين محركات البحث ؟

أولا لابد من معرفة سيناريو المحتوى الذي سوف تتعامل معه ، المعلومات التي سوف تقدمها للزائر لابد ان تكون واضحة وسلسة للقراءة .

1. Keyword research and analysis

قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية التي تتوافق مع محتواك ، وقم بجمع عدد كبير من الكلمات التي تتوقع انها هي المحددة ، ثم قم الان بتحليل الكلمات المفتاحية هذه لتستخرج منها الكلمات التي يمكنك بناء مقالك عليها والتي يمكن لموقعك المنافسة عليها أيضا .


2. Content quality

من أهم العوامل في تصدر نتائج البحث هي جودة المحتوى ، فكلما كان محتوى يقدم معلومات او بيانات الخ بجودة أعلي من منافسيك فكلما كانت له الفرصة في الظهور في النتيجة الأولى.


استخدام الفقرات و الارقام و علامات الترقيم يجعل محتواك يظهر بصورة منظمة ومفهومة للزائر وايضا Google ، يجب أيضا الانتباه الي ان لا يكون محتواك ممل من القبل الزائر ويكون اهتمامك فقط بعوامل التحسين التالية.


3. Header Tags

العلامات الرئيسية هى اكواد ال HTML التي تخبر متصفحك وعناكب البحث بترتيب وطريقة هيكلت مقالك وهي H1 و H2 و H3 الي H6 وهي العناوين الرئيسية لمقالك .
الـ H1 هو العنوان الرئيسي للصفحة أو للمقال يجب استخدامه مرة واحدة فقط.
انما من H2 الي H6 فهي عناوين فرعية يمكنك استخدامها عند الحاجة وحسب الترتيب
من ناحية عوامل تحسين محركات البحث في العناوين فمن المفترض ان تقع الكلمة المفتاحية التي تم تحليلها في العنوان الرئيسي .
كما يجب ايضا الاحتفاظ بها وذكرها في بعض من عناوينك الفرعية ، اقول البعض لا الكل.


4. Keyword density

كثافة الكلمات الرئيسية داخل المحتوى ، اختلف متخصصي تحسين محركات البحث أجمع علي النسبة التي يتم وضعها بالمقال لكى يتصدر ولكن ربما هي مقاييس يضعها هم وحيل جديدة في الاغلب تكون ناجحة واحيانا تسبب فشلا عظيم. في عملية التسويق
من باب الجدية نتحدث عند حشو او ضم عدد كبير من الكلمات المفتاحية الي مقالك ، والان الدور علي عناكب البحث الدخول الي موقعك وتصنيفه ، مع وجود كثافة بالغة في عدد الكلمات الرئيسية في المقال ستقوم بتصنيف المحتوى علي انه محتوى إحتيالي (غش) او قد لا تقوم بمنحه فرصة الظهور علي محرك البحث.
النسبة الاغلب والشائعة في عملية التحسين هي من 3 إلي 5 % من العدد الإجمالي للمقال.


5. Internal links

استخدام الروابط الداخلية من اهم عوامل الارتباط فهي ترفع من قيمة الموقع وايضا ترفعه الي تصنيفات افضل في نتائج البحث حيث ان الربط الداخلي يربط الموقع ببعضه البعض وذلك يزيد من قوته في محرك البحث .


6. Page speed

عند تقليل حجم الصور الموجودة بالمقال ومطاقع الفيديو سوف ينتج عنه صفحة ويب محسنة وسريعة ويمكنها تصدر نتائج البحث حيث ان السرعة من العوامل المهمة جدا لتصعيد مقالك او موقعك.



تعليقات